وفي ذروة الحرائق المدمرة التي سببتها درجات الحرارة الحارقة مطلع أغسطس، وصلت ألسنة اللهب إلى أبواب أثينا وغطت سماء المدينة التي يبلغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة بدخان رمادي. وتشهد اليونان أسوأ موجة حر منذ ثلاثة عقود مع أنها تسجل باستمرار موجات حر وحرائق غابات في الصيف. ويتركز الاهتمام، الخميس، على أحوال الطقس مع انخفاض متوقع في درجات الحرارة في بلد ارتفعت فيه درجات الحرارة فوق 40 درجة مطلع الشهر الحالي مع ذروة عند 45 درجة مئوية. وفي أثينا، لا يتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة 34 مئوية، الخميس، مع توقع هطول أمطار قليلة، وفقاً لخدمة الأرصاد الجوية. وأدت هذه الحرائق إلى إجلاء آلاف السكان ودمار كبير وإلحاق أضرار جسيمة بالبيئة. ويربط الخبراء بشكل لا لبس فيه موجة الحر هذه بالتغير المناخي، في حين أن تقريراً أولياً للأمم المتحدة يصف منطقة البحر الأبيض المتوسط بأنها «بقعة ساخنة للتقلبات المناخية». وشهد شمال الجزائر أيضاً عشرات الحرائق التي أججتها درجات حرارة قصوى أدت إلى مقتل 69 شخصاً على الأقل. وقال ستاثيس كوليس، رئيس بلدية غورتينيا، إن انخفاض درجات الحرارة إلى 33 مئوية الخميس كما تتوقع الأرصاد الجوية، وهطول الأمطار ليلاً في إيفيا وبيلوبونيز في وسط اليونان ساعدا في «تحسن الوضع».

الطقس لـ 14 يوم ودرجة الحرارة في أثينا، اليونان | طقس العرب

درجة الحرارة في اليونان

وفي فلورينا الواقعة في أقصى الشمال على الحدود مع مقدونيا، على ارتفاع 800 متر (2600 قدم) فوق مستوى ماء البحر، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير 1 درجة مئوية (34 درجة فهرنهايت)، وفي العام العادي هناك ما معدله 27 يومًا مع تساقط الثلوج، وأثناء موجات البرد يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى -20 درجة مئوية (-4 درجة فهرنهايت)، كما أنّ فصل الصيف حار نهارًا (أحيانًا شديد الحرارة)، لكن الليالي عادة ما تبقى باردة، وهذا هو متوسط ​​درجات الحرارة في فلورينا. على جبل أوليمبوس أعلى جبل في اليونان بطول 2917 مترًا (9570 قدمًا)، من الممكن القيام بالتزلج الريفي على الثلج، وفي البيلوبونيز شبه الجزيرة الكبيرة المتصلة بالبر الرئيسي بواسطة برزخ كورنث، أعلى قمة هي جبل تايجيتوس، بارتفاع 2404 مترًا (7887 قدمًا)، وحتى في أقصى الجزر الشمالية (Samothrace وThasos في بحر تراقيا، ولكن أيضًا سكياثوس وسكوبيلوس في سبوراد) يكون الشتاء باردًا جدًا، وفي بعض الأحيان يمكن أن يتساقط الثلج. مناخ وسط جنوب اليونان: في وسط جنوب اليونان المناخ يكون البحر الأبيض المتوسط​​، مع شتاء معتدل ممطر إلى حد ما وصيف حار ومشمس، ومع ذلك فإن المناطق المركزية (أثينا، باتراس، كورنث) لا تزال معرضة تمامًا لموجات البرد، لذلك يمكن أن تتعرض في بعض الأحيان لفترات البرد، وحتى تساقط الثلوج.

الأرصاد: الطقس الحار وصل 50 درجة باليونان وإيطاليا وتسببت في حرائق تركيا - قناة صدى البلد

الطقس في اليونان شهر مارس يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة اليومي لهذا الشهر 12 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 8 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة العظمى 16 درجة مئوية. يبدأ شهر مارس بمزيج من الأيام الغائمة والمشمسة، مع احتمال قليل لسقوط للأمطار. الطقس في اليونان شهر ابريل يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة اليومية لهذا الشهر 15 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة المنخفضة 11 درجة مئوية، ويزيد متوسط ​​درجة الحرارة المرتفعة إلى 19 درجة مئوية. تبدأ بداية شهر أبريل بأيام مشمسة في الغالب، مع وجود فرص ضئيلة لسقوط الأمطار. الطقس في شهر مايو يشهد شهر مايو بداية شهر الربيع، إلى جانب العلامات الأولى لبداية الأجواءالمشمسة والدافئة. يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة اليومية في هذا الشهر 20 درجة مئوية. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية فقط، ويصل متوسط ​​درجة الحرارة العظمى إلى 24 درجة مئوية. وتكون نسبة هطول الأمطار ضئيلة تقريبا. الطقس في اليونان شهر يونيو اليونان في شهر يونيو يبدأ الصيف رسمياً في يونيو في اليونان ويعكس الطقس ذلك. يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة في هذا الشهر 24 درجة مئوية، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 20 درجة مئوية فقط، ويكون متوسط ​​درجة الحرارة العظمى دافئًا عند 28 درجة مئوية.

مناخ اليونان - ويكيبيديا

ساهمت الأمطار التي هطلت ليلاً على مناطق أتت عليها الحرائق باليونان في "تحسين الوضع" الخميس، وفقاً لرئيس بلدية بيلوبونيز حيث لا يزال المئات من عناصر الإطفاء والسكان يحاولون دون هوادة إخماد النيران. الحرائق تستعر مجددا في اليونان.. ونجاة أولمبيا القديمة وبعد أكثر من أسبوعين على اندلاع الحرائق العنيفة التي دمرت حوالي 100 ألف هكتار في عدة أجزاء من اليونان وتسببت في مقتل ثلاثة أشخاص، أعرب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس مجدداً عن أسفه "لكارثة بيئية هائلة". وفي حديث للصحافة الخميس، عزا الحرائق إلى التقلبات المناخية وشدد على أنها "ليست ظاهرة يونانية"، إذ إن تركيا وإيطاليا والجزائر شهدت حرائق ضخمة. وخلال ثمانية أيام، أحصي 586 حريقاً في مناطق عدة باليونان، وفقاً لنائب وزير الدفاع المدني. وظلت العديد من الحرائق نشطة لا سيما في جزيرة "إيفيا" التي تضررت بشدة منذ 3 أغسطس/آب وشبه جزيرة بيلوبونيز. وقال ستاثيس كوليس رئيس بلدية جورتينيا إن انخفاض درجات الحرارة إلى 33 مئوية الخميس كما تتوقع الأرصاد الجوية، وهطول الأمطار ليلاً في إيفيا وبيلوبونيز في وسط اليونان ساعدا في "تحسن الوضع". جبهات نشطة وقالت مسؤولة في إدارة الإطفاء الرسمية لوكالة "فرانس برس" إن "جبهات الحرائق ما زالت نشطة" في جزيرة إيفيا وأركاديا وميسينيا وماني في شبه جزيرة بيلوبونيز حيث "تشتعل حرائق مجدداً".

هطول الامطار وانخفاض في درجة الحرارة - عرب اليونان

متى تزور الیونان أفضل الشھور للقیام برحلة إلى الیونان ھي شھور الربیع (أبریل إلى یونیو) وسبتمبر إلى أكتوبر.

بلغت درجات الحرارة 45 درجة... اليونان تواجه أسوأ موجة حر منذ 34 عاما | عالم |

واندلعت عدة حرائق في اليونان نهاية الأسبوع الماضي، دون أن تسفر عن ضحايا، خاصة في جزيرة رودس وشمال غرب البيلوبونيز. وانحسر هذان الحريقان الاثنين لكن عناصر الإطفاء ما زالوا يحاولون السيطرة عليهما. وقال نائب وزير الحماية المدنية نيكوس هاردالياس على قناة "ستار تي في" التلفزيونية: "في يوليو/ تموز شهدنا 1584 حريقاً مقابل 953 حريقاً في عام 2019"، مشيراً إلى أننا "لم نعد نتحدث عن تغير المناخ بل عن تهديد مناخي". وفي تصريح للتلفزيون العام "إي آر تي" قال: "نحن في مرحلة اضطراب مناخي مطلق"، لافتاً إلى أنه "خلال الـ48 ساعة الماضية، شهدنا 116 حريقاً" في اليونان. ويرى العلماء أن موجات الحر هي علامة واضحة على ظاهرة الاحتباس الحراري، ومن المتوقع أن تتكرر موجات الحرارة هذه وأن تمتد وتشتد.
  1. الأرصاد: الطقس الحار وصل 50 درجة باليونان وإيطاليا وتسببت في حرائق تركيا - قناة صدى البلد
  2. الطقس في اليونان .. دليلك للتعرف علي أحوال الطقس في اليونان علي مدار العام - موقع معلومات
  3. ماذا تخبرك رموز التشارمز ؟ قراءة لكل الأبراج - Tarot & Energy
  4. درجة الحرارة في اليونان

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة وصلت إلى 50 درجة في تركيا وإيطاليا، بينما تجاوزت درجات الحرارة 45 اليوم في اليونان، وهي السبب وراء الحرائق. ولفتت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، إلى أن الموجة الحارة في مصر تستمر حتى يوم الأحد المقبل، قبل أن تنخفض اعتبارا من يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بواقع درجتين، مؤكدة أن ارتفاع درجات الحرارة يستمر حتى منتصف شهر أغسطس قبل أن تعود درجات الحرارة الطبيعية. وأشارت إلى أن الدرسات التي أجرتها مراكز الأبحاث أظهرت أن صيف 2021 أكثر حرارة مقارنة بالسنوات الخمس الماضية. ونوهت لبعض المناطق في البلاد التي تتعرض لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة لا سيما مناطق جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر تصل لحد السيول في حلايب وشلاتين، لافتة إلى أن جنوب البلاد سجلت اليوم 45 درجة، والقاهرة 42 درجة. وأكدت أن بعض المناطق في القاهرة الكبرى تشهد رياح مثيرة للأتربة، تنخفض معها الرؤية، مع استمرار الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض المناطق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والساحل، لكنها تتلاشى سريعا بسبب ارتفاع الحرارة.

  1. المتجر السعودي للمنظمات
  2. دعاء للملك سلمان
  3. قراءة اية الكرسي
  4. مدينة بيلي بيز
  5. ارقام الجوازات السعودية
  6. السياحة في جورجيا للعوائل
  7. علم البيئة ppt
  8. رقم سكني المجاني
  9. مذيع قناة المجد
  10. ساور كريم ندى
  11. تجهيزات المطابخ والمطاعم
  12. عبادي الجوهر عيونك اخر امالي كلمات
  13. الأمن الصحي تسجيل الدخول
  14. قصائد مدح الرجال
  15. تجربتي مع الفازلين للرموش
  16. حاله الطقس في بغداد
  17. رسم طبيعة بالرصاص سهلة