وأشار عبيدات الى ضرورة تشديد الرقابة على الاسواق والحد من الممارسات الاستغلالية من قبل بعض التجار اضافة الى شطب دفاتر الحيازات الوهمية لمربي المواشي حتى لا يتم استغلال الدعم الحكومي لجني الارباح والتحكم بأسعار الاعلاف خصوصا مادتي الشعير والنخالة. من جهته اكد مدير عام شركة الصوامع الاردنية المهندس عماد الطروانة ان الصوامع لا تقوم بتسليم اي شخص او تبيع الاعلاف بما فيها مادة الشعير لمربي المواشي او التجار. وأوضح الطروانة ان مهام شركة الصوامع بمثابة اداة لتحزين الشعير لصالح وزارة الصناعة والتجارة والتموين فقط مؤكدا ان عمليات البيع تتم من خلال مراكز الاعلاف التي تشرف عليها الوزارة حيث يتم بيع سعر الطن لمربي المواشي بالسعر المدعوم عند 175 دينارا للطن. واشار الى وجود اجراءات مشددة تمنع بيع الاعلاف من قبل شركة الصوامع خصوصا وان هنالك وصولات استلام وتسليم بكميات الشعير المخزنة والمسحوبة. بدوره، قال مصدر مطلع إن هنالك ممارسات استغلالية لمادة الشعير تتم في مناطق مختلفة من المملكة وتنشط بشكل كبير في محافظة العاصمة خصوصا مع ارتفاع اسعار الاعلاف الاخرى بنسب كبيرة بالسوق المحلية. وبين ان الدعم المقدم لمادة الشعير يفتح شهية التجار لاستغلال الدعم من خلال بيع الشعير بالسعر الحر لمربي المواشي الاخرى والدواجن.

  1. "الحيازات الوهمية" تعزز السوق السوداء للشعير - جريدة الغد
  2. جريدة الرياض | منتجات «صوامع الغلال» تباع بأقل من سعر التكلفة بنسبة 15%
  3. الشعير وصل 82 ريال هل من افكار للبديل - الصفحة 3 - هوامير البورصة السعودية
  4. صوامع الغلال الأسعار للحصول على أفضل سعة تخزين - Alibaba.com

"الحيازات الوهمية" تعزز السوق السوداء للشعير - جريدة الغد

تقرير لجنة المياه والخدمات العامة أشار إلى استضافة مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال والذي أكد للجنة قدرة المؤسسة على استلام ملف الشعير لتنظيمه والاستيراد وإدخال الدعم عن طريقها، وجزمت بأن يكون سعره ثابتا للجميع، خاصة في ظل الإمكانيات الخبرة والاستعداد. وشددت لجنة المياه على توصيتها بإسناد استيراد احتياجات المملكة من الشعير، تحقيقاً لما يطالب به مجلس الوزراء المذكور آنفاً والذي يهدف إلى ضمان الإمدادات الكافية من هذه السلعة وكسر الاحتكار وسيادة الأسعار العادلة ووصول إعانة الدولة إلى مستحقيها. وكانت اللجنة قد أوردت في تقريرها حرص الدولة على توفير الشعير كعلف هام تعتمد عليه الثروة الحيوانية للقطاعات المستفيدة منه بشكل مستمر وبسعر مناسب، وأوضحت أن هذا القطاع يعد التقليدي لتربية الماشية ويشكل 96 في المئة من قطاع الماشية ويعمل به عدد كبير من المواطنين ويعدونه مصدر دخل لهم ولأسرهم.

جريدة الرياض | منتجات «صوامع الغلال» تباع بأقل من سعر التكلفة بنسبة 15%

واقترح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه للحد من استغلال الدعم الحكومي المقدم للأعلاف بما فيها الشعير والنخالة ان يتم العمل على استبدال آلية الدعم للسلع بالدعم النقدي المباشر لمربي الاغنام مقابل تعويم الاسعار. وأكد المصدر ان تغيير آلية الدعم الحالية واستبدالها بالدعم النقدي يخفف من الممارسات الاستغلالية وكسر حلقات التلاعب بالأسعار وذلك بعد ان يتم احصاء اصحاب الحيازات الحقيقيين للأغنام وتعداد الاغنام لديهم. وكان وزير الزراعة خالد الحنيفات أكد في بيان صحفي سابق، أن الوزارة "فعلت قرارها السابق بتخفيض كميات الأعلاف المقدمة بأسعار مدعومة لمربي الأغنام بواقع 20%، والذي لم ينفذ منذ ثلاثة أعوام". وقال إن القرار "إداري سنوي، ويعتمد على حسابات تخفيض أعداد الأغنام بواقع 20%، توزع على 10% استبدال، و5% ذبحيات، و5% نفوق". وعزا القرار الى حصر أعداد الحيازات الحيوانية المقدرة بـ4. 8 مليون رأس، وهو رقم "غير حقيقي، حيث يقدر العدد الفعلي 3. 4 مليون رأس، وسيسهم هذا الإجراء بحصر أعداد الحيازات الحيوانية بنحو 3. 8% مليون رأس". واشار الى ان الهدف من الاجراء هو ايصال الدعم لمستحقيه ممن يملكون حيازات حقيقية وعدم السماح لأصحاب الحيازات الوهمية الاتجار بحقوق المزارعين.

الشعير وصل 82 ريال هل من افكار للبديل - الصفحة 3 - هوامير البورصة السعودية

ويبلغ معدل استهلاك المملكة الشهري من مادة الطحين الموحد المخصص لإنتاج الخبز حوالي 52 ألف طن؛ أي ما يعادل قرابة 1750 طنا يوميا، فيما يصل استهلاك المملكة من مادة القمح إلى 90 ألف طن شهريا. كما تقوم الوزارة باستیراد الشعیر وبیعه لمربي الأغنام بأسعار مدعومة؛لأصحاب الحيازات من مربي الاغنام بحسب كشوفات وزارة الزراعة حيث يباع الطن الواحد من الشعير الى هؤلاء بسعر 175 دينارا كما تبيع مادة النخالة لمربي الأغنام بـ77 دينارا للطن. لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك": إضغط هنا لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك": إضغط هنا لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب": إضغط هنا

صوامع الغلال الأسعار للحصول على أفضل سعة تخزين - Alibaba.com

أنواع المنتجات البلد المورد/المنطقة جميع البلدان و المناطق ينطبق الصناعات فيديو الصادرة-التفتيش (1759 منتجًا متوفرة) Top sponsor listing China grain silo professional manufacturer Ad Ad Ad Ad Ad حول المنتج والموردين: اكتشف الجودة الصارمة والمثلى. الصلب صوامع تخزين الشعير في لتلبية العديد من متطلبات التخزين. ج: الصلب صوامع تخزين الشعير عبارة عن بنية لمواد سائبة ، مثل الحبوب والفحم والأسمنت وأسود الكربون ورقائق الخشب والمنتجات الغذائية ونشارة الخشب وما إلى ذلك. هذه المنتجات ضرورية بشكل أساسي لتخزين الحبوب الغذائية بأمان لفترات طويلة من الزمن.. الصلب صوامع تخزين الشعير تعمل على الحفاظ على الحبوب آمنة من القوارض والحشرات والرطوبة والنار والكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل ، و الحروب وكذلك التدخلات الخارجية الأخرى. الصلب صوامع تخزين الشعير بالعديد من السعات التخزينية الكبيرة التي تبلغ 50 طنًا وأكثر ، مما يسمح بتكاليف تشغيل منخفضة نظرًا لفعالية التعامل مع الكميات الكبيرة ، وبالتالي توفير المساحات المطلوبة لإنشاء مستودعات متعددة. يمكنك أيضًا تقليل متطلبات العمالة بهذه. تتميز الصلب صوامع تخزين الشعير بمستوى عالٍ من الميكنة والقدرات الذاتية.. تتميز الصلب صوامع تخزين الشعير بمعالجة سريعة للحبوب والمواد الخام بكفاءة موفرة للوقت.

انشري يا أفضل جريدة عربية على الاطلاق يارجال ماعندكم أحد تعليمات ناقصه مثل هامش الربح اللي يقولونه اعطني سعر الشراء وعليه نطلع هامش الربح هذا شي والشي الثاني حاسبوا التجار الكبار يرتدع الصغار وبعدين فيه اختراع اسمه طباعة السعر على الكيس واللي يبيع بأكثر من التسعيره حاسبوه مهما كان الله يهون على المسلمين، غلاء فاحش ومراقبة معدومة. سوف يأتي المطر وتنزل هذه الأسعار المرتفعه. لو كان الكلام صحيح عن الشعير, كان استورد تجار كثير وغطو الطلب. راجع أسعار الشعير العام الماضي حول العالم, تجد أنها أصلا كانت مرتفعة بسبب ضعف الانتاج الحاد الموسم السابق. وخصوصا في اوكرانيا. عسى هالموسم يتحسن الانتاج ويخف العجف.

  1. ترجمة صوتية مجانية كل لغات العالم – تركيا بالعربي
  2. الصلب صوامع تخزين الشعير للحصول على أفضل سعة تخزين - Alibaba.com
  3. زوج انابيلا هلال
  4. جريدة الرياض | الشورى في طريقه إلى إسناد استيراد الشعير وتوزيعه على المربين إلى مؤسسة الصوامع
  5. وظائف سائق ارامكس للشحن

وقال مدير عام اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران ان ارتفاع اسعار الاعلاف خصوصا مادة الشعير (غير المدعومة) تعود الى جملة من الاسباب في مقدمتها خلل في سلاسل التوريد وارتفاع اجور الشحن عالميا بسبب ارتفاع الطلب الكبير عليها. وأقر العوران بوجود اسباب أخرى وراء رفع الاسعار تتعلق بوجود خلل داخل السوق المحلية نتيجة استغلال بعض تجار الاعلاف ممن يمتلكون دفاتر حيازات وهمية ويحصلون على الشعير بالأسعار المدعومة حيث يقوم هؤلاء ببيع الشعير بأسعار اعلى من المدعوم محققين بذلك ارباح على حساب خزينة الدولة خصوصا في مثل هذه الاوقات التي يزيد الطلب على شراء الاعلاف خصوصا مادة الشعير. وشدد على ضرورة تدخل وزارة الصناعة التجارة والتموين بقوة القانون لضبط اسعار الاعلاف بالسوق المحلية اضافة إلى قيام وزارة الزراعة بشطب المزيد من دفاتر الحيازات الوهمية للتجار الذين ليس لديهم اغنام ويقومون بالحصول على كميات من الشعير بالأسعار المدعومة وبيعها بالسعر اعلى من ذلك مستفيدين من الدعم الحكومي لهذه المادة. وأشار الى ضرورة العمل على زيادة الكميات الاعلاف المدعومة لمربي المواشي الحقيقيين لتخفيض الطلب على الاعلاف بالسعر الحر خصوصا مع تراجع المحصول المطري خلال السنوات الماضية وغياب النباتات والشجيرات الرعوية والاعتماد على الاعلاف الجافة من مادتي النخالة والشعير.

  1. مواقع تاجير السيارات
  2. شروط الايفاد الداخلي
  3. مطعم زاد الخير حولي
  4. كيف تحليل الزواج من
  5. بسكوت كريب دانتيل مسلسل
  6. وظايف في جده للرجال
  7. المقطوعه متى تنزل العاب
  8. علاج عدوى الخميرة البيرة