فول الصويا من البناتات المعروفة في جنوب شرق آسيا و هو من البقوليات و يحتوي على كميات كبيرة من البروتين و يستخدم في تصنيع بعض المنتجات منها الصويا صوص و حليب الصويا و التوفو و يمتاز بمجموعة من المميزات منها:- 1- يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الاساسية لذا فهو يشبه اللحوم الحيوانية. 2- من النباتات الغنية بالألياف. 3- يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة. 4- خالي من الكوليسترول. 5- لا يحتوي في تركيبه على سكر اللاكتوز. 6- من النباتات التي تحتوي على مضاداة الأكسدة. 7- يحتوي فول الصويا على مواد فايتوإستروجين التي تقدم العديد من الفوائد التي منا أهما انها تقي من الإصابة ببعض أنواع السرطان. زراعة فول الصويا. 1- ميعاد الزراعة. الميعاد المناسب لزراعة فول الصويا بشكل عام هو شهر مايو سواء للإنتاج للإستخدامات المختلفة او لإنتاج التقاوي و لكن يفضل بدا الزرعة لإنتاج التقاوي في النصف الثاني من مايو. 2- التربة المناسبة للزراعة. الأراضي الخصبة هى الأراضي التي تجود فيها زراعة فول الصويا شرط أن تكون جيدة الصرف قليلة الحشائش, كما يمكن راعة فول الصويا في الأراضي الجيرية و الرملية على أن لا تكون ملحية او غير مستوية او سيئة الصرف و مياه الري المستخدمة عالية الملوحة, يراعي أن لا يتم زراعة نفس قطعة الأرض بفول الصويا بشكل متتالي حتى لا تنتشر الأمراض.

  1. فول الصويا...جيد لقلبك أو مجرد كذبة؟ | مجلة نقطة العلمية
  2. طريقة عمل الهمبرجر بفول الصويا - موضوع
  3. Frozen Beans | Jumla -- الفول و الفاصوليا المجمدة | جملة
  4. Nwf.com: المرشد الزراعي في : فول الصويا: محمد أحمد الحسي: المرشد الزرا: كتب
  5. تصدير فول الصويا من البرازيل المنتج الأكبر له عالمياً أصبح مكلفاً للغاية - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
  6. دراسة اقتصادية لانتاج وتسويق محصول فول الصويا في جمهورية مصر العربية | Ain Shams Scholar

فول الصويا...جيد لقلبك أو مجرد كذبة؟ | مجلة نقطة العلمية

  1. سيارة مرسيدس جيب 2020 - lizin.org
  2. سكيتشرز رجالي اسود فل كامل
  3. كيفية زراعة فول الصويا | المرسال

طريقة عمل الهمبرجر بفول الصويا - موضوع

الكتاب يتناول موضوع مخلفات صناعة الألبان ولبن فول الصويا والفوائد الصحية واستخدماتها

Frozen Beans | Jumla -- الفول و الفاصوليا المجمدة | جملة

البحث عن وظائف المستقبل

Nwf.com: المرشد الزراعي في : فول الصويا: محمد أحمد الحسي: المرشد الزرا: كتب

ذات صلة طريقة عمل برغر صيامي بفول الصويا طريقة عمل البرغر بفول الصويا في البيت الهمبرجر يُعتبر الهمبرجر من الوجبات السريعة الأمريكيّة الأصل، وهو منتشر في كافة أنحاء العالم بشكل واسع، وهو من الأطعمة الغنيّة والمليئة بالمواد الدهنيّة والزيوت والسعرات الحراريّة، ويقدم إلى جانب البطاطا المقلية والكاتشاب والمشروبات الغازيّة والسلطات، ويعتبر من الأطعمة التي تسبب السّمنة لاحتوائه على مواد مشبعة بالدّهون، لذلك ينصح بتناوله باعتدال مرة في الأسبوع، وسنذكر طريقة تحضيره في هذا المقال. الهمبرجر بفول الصويا المكونات مكونات الهمبرجر نصف كيلوغرام من اللحم البقري المفروم ناعماً. ربع كيلوغرام من فول الصويا المطحون. بيضة. فصان من الثوم مهروسان. بصلة كبيرة الحجم مبشورة. ملعقتان كبيرتان من البقسماط المطحون ناعماً. ملعقة كبيرة من السماق. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ربع ملعقة صغيرة من الكبابة. ملح حسب الرغبة. ملعقة كبيرة من المستردة. مكونات الساندويش خمسة أرغفة من خبز البرغر. كاتشاب. خردل. مايونيز. شرائح من الجبنة المربعة. أوراق خس مفرومة. بصلة كبيرة الحجم مقطعة إلى قطع دائريّة رفيعة. ثلاث حبات من الطماطم المقطّعة إلى شرائح دائريّة رفيعة.

تصدير فول الصويا من البرازيل المنتج الأكبر له عالمياً أصبح مكلفاً للغاية - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

ما هي الاسماء المبنية

دراسة اقتصادية لانتاج وتسويق محصول فول الصويا في جمهورية مصر العربية | Ain Shams Scholar

ددسن 85 غمارتين

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

نـدا سـيد محـمد عـمـر, Abstract يعتبر محصول فول الصويا أحد أهم المحاصيل الزيتية التى دخلت مصر منذ الستينيات ويزرع هذا المحصول فى معظم محافظات مصر، وترجع أهمية هذا المحصول لاسهامه فى تغذية الانسان والحيوان. فبالنسبه للانسان يستخرج من بذوره زيت الصويا بمعدل يبلغ نحو 20. 5% ويندر وجود الكوليسترول به، كما يعد مصدراً للبروتين النباتى وتقدر نسبته بالبذرة بنحو 40%، ويمكن خلط بروتين الصويا بالبروتين الحيوانى لحل مشكلة نقص اللحوم الحيوانية بنسب تتراوح ما بين 15-30%، كما يستخرج من بذور الصويا دقيق يصلح لكثير من الصناعات الغذائية بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من اليود يصلح لمرضى السكر وتصلب الشرايين. اما بالنسبة للحيوان فتستخدم القشرة الناتجة عن استخلاص الزيت والكسب فى تغذية الماشية، حيث تخلط مع أعلاف أخرى لهذا الغرض، كما يستخدم الكسب الناتج منه فى تغذية الدواجن. هذا ويعتبر محصول فول الصويا من المحاصيل التى تؤدى زراعته إلى تحسين خواص التربة وزيادة خصوبتها لاحتواء جذوره على العقد الجذرية المثبتة لنتروجين التربة وعلي الرغم من أهمية محصول فول الصويا كونه مصدراً هاماً لكل من الزيت والبروتين النباتى اللازم لغذاء الإنسان خاصة فى ظل ظروف العجز الواضح فى توفير احتياجات الفرد المصرى من تلك المنتجات، إلى جانب استخدام الكسب الناتج منه فى صناعة الأعلاف اللازمة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وهو ما أدى إلى اتجاه الدولة إلى تغطية هذه الفجوة بالاستيراد من الخارج، وهو ما يمثل ضغطاً مستمراً على حصيلة البلاد من النقد الأجنبى.