تعطي الأسنان البيضاء الناصعة مظهراً خلاباً للابتسامة، وتثير أي رواسب عليها استياء صاحبها، لذا يهتم الناس بوسائل نظافتها. انتشرت في الآونة الأخيرة طرق لتنظيف الأسنان منزلياً، منها إزالة جير الأسنان تجربتي مع المواد الطبيعية. نستعرض في هذا المقال مفهوم جير الأسنان وأسباب تكونه، ثم أضراره وطرق إزالته. بالإضافة إلى بعض النصائح للحفاظ على الأسنان وتجنب الأمراض التي قد تنتج من ترسب الجير عليها. ما هو جير الأسنان؟ وما أسباب تكونه؟ هو تراكم طبقات من البكتيريا وبقايا الطعام على السطح الخارجي للأسنان، بالإضافة إلى المعادن الموجودة في اللعاب. إذا لم تُزل هذه الطبقات قبل تصلبها والتصاقها الشديد بالأسنان، ينتج ما نعرفه ب جير الأسنان. أما عن أسباب تكون الجير، فمنها: عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان. الفراغات بين الأسنان التي تحوي بقايا طعام يصعب إزالتها بالفرشاة. تناول الأطعمة السكرية أو الغنية بالكربوهيدرات بكثرة. يسهل إزالة الطبقات المتراكمة في مراحلها الأولى، أما إن تصلبت وتغير لونها فقد يحتاج الأمر تنظيفها لدى طبيب أسنان. ما أضرار جير الأسنان المتراكم؟ يصبح تنظيف الأسنان صعباً إذا تراكم الجير وظهرت طبقات داكنة اللون عليها، وقد نصاب ببعض المشكلات الصحية، منها: رائحة الفم الكريهة.

  1. طرق إزالة جير الأسنان من المنزل - سطور
  2. ما هو جير الأسنان؟ | إزالة جير الأسنان الاصفر | ليسترين | لسترين
  3. إزالة جير الأسنان تجربتي | الملح والليمون والفحم | تجميلي
  4. لمعان و جمال للأسنان صفراء💯تبيض الأسنان و إزالة الجير وصفة مجربة - YouTube
  5. في المنزل

طرق إزالة جير الأسنان من المنزل - سطور

  • نصائح للتخلص من جير الأسنان | الكونسلتو
  • نظارات سباحة ساكو
  • اذا نسيت الرقم السري للايفون
  • تعليم رسم عروسة وعريس , طريقة سهلة وسريعة لرسم عروسة وعريس - المنام
  • إزالة جير الاسنان فى المنزل بدون طبيب 8 طرق طبيعية لإزالة جير الاسنان 🦷 - YouTube
  • Iso 100 بروتين full
  • كيفية التخلص من جير الاسنان في المنزل - حياتكِ
  • فار كراي 6
  • مسلسل سمكة بحر ايجة الحلقة 1 مترجمة - شاهد فور يو
  • دكتور حسن فارسي
  • سرير اطفال جانبي الايسر

ما هو جير الأسنان؟ | إزالة جير الأسنان الاصفر | ليسترين | لسترين

مسك الخيط بشكلٍ مشدود بين الإبهام والأصابع ومن ثُمَّ دفعهِ برفق بين الأسنان. نقل الخيط على شكل حرف "C" على جانب أحد الأسنان. العمل على فرك الخيط للأعلى والأسفل برفقٍ تام، مع الاستمرار بالضغط عليه بحركة يكون فيها ضد الأسنان. تكرار هذهِ العملية لجميع الأسنان. التنظيف بالفرشاة بشكل صحيح لعلَّ أسهل الطرق المتبعة لتنظيف طبقة البلاك من سطح الأسنان هو الاستخدام الصحيح لفرشاة الأسنان ويفضّل تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل، وباستخدام فرشاة ناعمة يتم استبدالها كل 3-4 أشهر، ويمكن استخدام فرشاة أسنان كهربائية، وتكون طريقة التنظيف الصحيحة بالخطوات الآتية: [٣] وضع معجون الأسنان على فرشاة الأسنان بحجم حبة البازلاء وللأطفال بحجم حبة الأرز. وضع الفرشاة على الأسنان بزاوية 45 درجة مع اللثة. تحريك فرشاة الأسنان للخلف وللأمام بضربات قصيرة لطيفة بنفس عرض السن. تنظيف كل الأسطح الخارجية والداخلية وأسطح المضغ واللسان. إمالة فرشاة الأسنان عموديًا والقيام بضربات صغيرة لأعلى ولأسفل لتنظيف الجزء الداخلي من الأسنان الأمامية. استخدام الفرشاة للتنظيف بصودا الخبز يمكن لكل من معجون صودا الخبز، أو استخدام صودا الخبز بمساعدة فرشاة الأسنان، المساعدة في إزالة طبقة البلاك عن الأسنان ما أمكن، ومن خلال النتائج الجماعية لخمس دراسات سريرية خاضعة للرقابة والتي أجريت على أكثر من 270 عينة عرضتها مجلة طب الأسنان السريري عام 2008، بأن وجود صودا الخبز عزز فعالية إزالة البلاك في تنظيف الأسنان إلى حد أكبر بكثير من منتجات معجون الأسنان التي لا تحتوي على صودا الخبز [٤] ، ومن الجدير بالذكر أنَّ صودا الخبز تعد من المنظفات الطبيعية والكاشطة وهذا يعني أنَّها مادة جيدة للفرك والتنظيف.

إزالة جير الأسنان تجربتي | الملح والليمون والفحم | تجميلي

ازالة جير الاسنان في المنزل

ما هو جير الاسنان وكيف يمكن التخلص من جير الاسنان؟ بغض النظر عما نأكله، بعض جزيئات الطعام تبقى في الأسنان، وهذه الجزيئات تكمن في شقوق الأسنان، وتؤدي إلى نمو البكتيريا. بعد ذلك تُشكّل البكتيريا طبقة رقيقة على الأسنان، والتي تعرف باسم البلاك. عندما يبقى البلاك على الأسنان بدون مراقبة، يستمر في النمو والتصلب، وعندما تتصلب اللويحة، تؤدي إلى جير الاسنان. من اضرار جير الاسنان أنه يمنح مساحة كبيرة لنمو البلاك، ويشكل لوحة يلتصق بها البلاك. قد يحدث هذا على الأسنان، بين الشقوق، بالقرب من اللثة، وفي الجزء الخلفي من الفم التي يصعب الوصول إليها الفرشاة. على عكس البلاك، من السهل رؤية جير الاسنان، لأنه غالباً ما يحول الأسنان إلى لون أغمق ما بين الأصفر والبني حينما يتصلب. ونظراً لطبيعته المسامية، يمتص جير الأسنان البقع التي يسببها الطعام والشراب الحمضي. لذا، إذا كنت عادةً تشرب الشاي أو القهوة، ولديك تراكم جير الأسنان، من المحتمل أن يتغير لون أسنانك بسهولة. قد يؤدي نمو جير الأسنان إلى مشاكل أخرى أكثر خطورة للأسنان، كما أن التراكم يجعل تفريش الأسنان أكثر صعوبة، والذي قد يسبب تسوس الأسنان لذلك يجب تنظيف جير الاسنان بطريقة سليمة.

لمعان و جمال للأسنان صفراء💯تبيض الأسنان و إزالة الجير وصفة مجربة - YouTube

نتيجة نشاط البكتيريا وتفاعلها مع بقايا الطعام. تدمير طبقة المينا (الطبقة الخارجية من الأسنان)، وينتج عن ذلك مشكلات صحية، مثل: حساسية الأسنان وتسوسها. تضرر اللثة والتهابها، وقد يتطور الأمر إلى مشكلات دائمة باللثة. هذا إلى جانب الآثار النفسية المترتبة على مظهر الأسنان، وفقدان بعض الأفراد لثقتهم بأنفسهم. وسائل المحافظة على الأسنان الوقاية خير من العلاج. تثبت هذه الحكمة صدق قائلها يوماً بعد يوم، لذا نقدم لك – عزيزي القارئ – بعض النصائح للحفاظ على أسنانك سليمة وصحية: تفريش الأسنان بانتظام مرتان يومياً مدة دقيقتين كل مرة: يتسرع بعض الناس في غسل أسنانهم بالفرشاة، وقد أثبتت الدراسات أن التفريش مدة 30 ثانية لا يُزيل بقايا الطعام ولا يمنع تكون الجير. استخدام فرشاة كهربائية: توصلت الدراسات إلى أن استخدام الفرشاة الكهربائية أفضل في تنظيف الأسنان، لكن استخدام الفرشاة العادية مقبول أيضاً. اختر معجون الأسنان مدعماً بالفلورايد: يساعد الفلورايد في إعادة بناء طبقة المينا المتآكلة من الأسنان، وتحتوي بعض المعاجين على مواد مقاومة للبكتيريا أيضاً. استخدام خيوط الأسنان الطبية مرة يومياً: إنها وسيلة أساسية في التخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان ولا تستطيع الفرشاة تنظيفها، لكن احذر الإكثار من استخدامها لأنها قد تؤدي إلى تفرق الأسنان.

3-من الأفضل اختيار معجون أسنان مقاوم للجير، حيث يحتوي على مادة التريكلوسان التي تحارب البكتيريا المسببة لجير الأسنان، كما يجب أن يكون غنيًا بالفلورايد الذي يساعد على إصلاح التلف في مينا الأسنان. 4-بصرف النظر عن غسل الأسنان بشكل جيد يوميًا، لكن لا بد من استعمال الخيط الطبي باعتباره الطريقة الوحيدة التي يمكن بها التخلص من بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان والحد من وصول الجير إلى هذه المناطق. 5-يجب الحرص على استعمال غسول الفم يوميًا لقتل البكتيريا المسببة للجير. 6-الانتباه إلى الأطعمة التي يتناولها الشخص يوميًا، بحيث يتم الابتعاد عن تناول السكريات والأطعمة المطاطية، لأنها تدفع بكتيريا الفم على إنتاج أحماض ضارة تسبب الجير والتسوس، لذا يفضل الحرص على الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضراوات الطازجة والبقوليات والأسماك وغيرها، وفي حال الرغبة الشديدة في تناول السكريات وغيرها، فيجب غسل الأسنان بعد الوجبة بعدة دقائق، ثم شرب كوب من المياه. 7-يُراعى الابتعاد عن التدخين، حيث أكدت الدراسات والأبحاث أن السجائر ومنتجات التبغ الأخرى يمكن أن تسبب زيادة جير الأسنان.

في المنزل

اسباب جير الاسنان يبقى الطعام والشراب في فمنا بعد فترة طويلة من تناوله، ويطعم الجراثيم في الفم، فإنها تنموا على السكر والنشا، وهذه الجراثيم تهدم الأسنان وتؤذي اللثة. بمجرد أن يتشكل جير الأسنان، تصبح حلقة شنيعة من النمو البكتيري، وينمو جير الأسنان بسهولة أكثر، ويزداد البلاك عندما يتلامس مع اللعاب. تصيب اللويحات اللثة والأسنان إذا لم يتم إزالتها بالتنظيف اليومي مع الخيط والفرشاة، وتضر أيضاً بأنسجة اللثة التي تدعم العظام. عندما يتحول البلاك إلى جير، يجب إزالة جير الاسنان من قبل طبيب الأسنان. أربعة طرق لمنع ظهور جير الأسنان بمجرد نمو البلاك على أسنانك، تصبح الطريقة الوحيدة لإزالته هو العلاج الاحترافي. ستحتاج إلى زيارة طبيب أسنان يستخدم أدوات خاصة في إزالة جير الاسنان من جميع مناطق الفم وهذا يعرف باسم تَقليحُ الأسنان. من الأسهل تجنب جير الأسنان بدلاً من علاجه. اتبع هذه النصائح لتجنب تراكم الجير: استخدم الفرشاة والخيط نظف أسنانك بالفرشاة مرتين يومياً لمدة دقيقتين تقريباً في كل مرة. وقم بالتفريش حتى في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، لأن هذه الأماكن بالأخص فيها الكثير من الجراثيم. يساعد التنظيف بالخيط على إزالة أي جزيئات طعام عالقة بين الأسنان، لذا هذه خطوة مهمة في روتين العناية بالأسنان.

  1. ملوك الجن ناصر الفراعنة العالي
  2. الفرق بين السنوت واليانسون
  3. منهم اهل الكتاب العزيز
  4. من هي نجلاء عبدالعزيز لكسوة الكعبة تدشن
  5. حكم المماطلة في سداد الدين ابن بازار
  6. الخطوط السعودية اليوم الوطني
  7. انستقرام قصي خولي مسلسلات
  8. انجي خوري قبل التجميل
  9. برنامج تحميل فيديو من يوتيوب للايفون