الحلبة تحمي اللثة من التقيح والسنوت يساعد على شفائها من الالتهابات نحن نعلم أن اللثة جزء من أجزاء جوف الفم وأحد محتوياته، واللثة عبارة عن النسيج المخاطي الناعم الذي يغطي الجزء المثبتة فيه الأسنان من عظم الفك وتساعد اللثة على دعم الأسنان وحمايتها، تتكون اللثة من نسيج ليفي غليظ يغطيه غشاء مخاطي وتمر خلال اللثة أوعية دموية وليمفاوية تحمل الدم والليمفا من الفكين ومن الوجه واليهما. واللثة السليمة صلبة جامدة ذات لون أحمر مع بعض البقع، وتكون اللثة بُنيقة حول كل سن وتتصل بالسن تحت هذه البنيقة قليلاً، وينتج عن ذلك وجود أخدود غير عميق بين اللثة وكل سن من الأسنان. وفي ذلك الأخدود تبدأ متاعب اللثة. يدخل إلى جوف الفم يومياً أصناف متعددة من الأطعمة والأشربة بالإضافة إلى كميات كبيرة من الهواء وما يحمله من عوالق. وهذه الأصناف كثيراً ما يتخلف عنها بعض البقايا بداخل الفم، الذي يعتبر بدوره بيئة صالحة لنمو الجراثيم وتكاثرها بسبب وجود الغذاء اللازم والرطوبة والحرارة المناسبة لها، فتبقى هناك في حالة هدوء حتى تجد الفرصة المناسبة فتغزو الأنسجة وتفتك بها محدثة التهابات وتقيح اللثة، يضاف إلى ذلك أحياناً توفر بعض العوامل المساعدة مثل وجود أسنان نخرة وأسنان سيئة الترتيب والأطباق، أو وجود أسنان صناعية رديئة أو غير ذلك مما له علاقة بالأسنان.

  1. ماكرون بقي في الإليزيه.. ماذا عن المسلمين الفرنسيين؟ - شفقنا العربي
  2. الفرق بين القلق والارق - توضيح الفرق بين القلق والارق - نهار الامارات

ماكرون بقي في الإليزيه.. ماذا عن المسلمين الفرنسيين؟ - شفقنا العربي

  1. كيف تعرف من يحبك بصدق
  2. شعراء أهل البيت عليهم السلام - ذكر آل محمد
  3. اسباب انتفاخ الخصية
عبدالرحمن الخضيري سناب

الفرق بين القلق والارق – توضيح الفرق بين القلق والارق لا بد من توضيح الفرق بين القلق و الأرق القلق كما عرفه الدكتور حامد زهران في كتابه " الصحة النفسية " هو{ حالة توتر شامل و مستمر نتيجة توقع تهديد خطر فعلي او رمزي قد يحدث و يصحبها خوف غامض و أعراض نفسية جسمية}, و هناك نوعان من القلق, فهناك القلق المرضي و القلق الصحي او العادي و الطبيعي ولابد بالبدايه معرفة انه هنالك قلق طبيعي القلق الطبيعي حيث يكون مصدره خارجياً و موجود فعلاً و يطلق عليه إسم القلق الواقعي, و كثير من المسميات التي ذكرتها أعلاه. يحدث هذا في مواقف التوقع او الخوف من فقدان شيء مثل القلق المتعلق بالنجاح في عمل جديد او إمتحان او بالصحة او الإقدام على الزواج او انتظار نبأ هام او الإنتقال من القديم إلى الجديد و من المعلوم إلى المجهول او من المألوف إلى الغريب او الإنتقال إلى بيئة جديدة او وجود خطر قومي او عالمي او من حدوث تغيرات إقتصادية او إجتماعية.

الفرق بين القلق والارق - توضيح الفرق بين القلق والارق - نهار الامارات

يساهم في تحسين وظائف الجهاز التنفسي ، وتهدئة الحلق والسعال ، وطرد البلغم ، وعلاج مشاكل الشعب الهوائية والاحتقان ، كما أنه مطهر للفم ويقتل البكتيريا ، ويعالج الربو ، والجيوب الأنفية ، ونزلات البرد والانفلونزا. يعتبر اليانسون من العلاجات الفعالة للعجز الجنسي لأنه يساهم في زيادة الإثارة والرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء. كيفية صنع شراب اليانسون اغلي الماء واليانسون ثم صفي الماء في كوب وغطيه لمدة 5 دقائق وشربه دافئًا. كما يمكنها صنع بعض الحلويات السهلة والمفيدة مثل بسكويت اليانسون وفطائر اليانسون في نفس الوقت. بقلم: ياسمين ياسين

– المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الموقع انتهى